كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

دعوة مجموعة الثماني إلى تجسيد مساعدة اقتصادية ملائمة وسريعة ولا مشروطة لتونس

نشرت : 2011/07/11

11 جويلية 2011 - وات - شارك السيد الباجي قائد السبسي الوزير الأول في الحكومة الانتقالية يوم الأحد في اختتام حلقة الاقتصاديين بايكس اونبروفونس الفرنسية كضيف شرف في إطار الجلسة حول موضوع "طموحات جديدة تعديلات جديدة" .
وقد شارك ما يزيد عن 140 متدخل من قرابة 30 جنسية مختلفة في عشرين مائدة مستديرة تم تنظيمها في إطار هذه التظاهرة الاقتصادية للتباحث في ثلاثة محاور هامة تتعلق بالحوار العمومي والخاص وبتطور وتحول الدول والليبرالية والدولة.
وجمعت هذه التظاهرة سياسيين ورؤساء مؤسسات وطلبة .ومن ضمن المدعوين إلى هذا اللقاء الاقتصادي السيدة فاليري ديكراس وزيرة المالية إلى جانب السيدين جون كلود تريشي رئيس البنك الأوروبي وجاك اتالي رجل الاقتصاد والكاتب.
وتولى السيد الباجي قائد السبسي تقديم بسطة حول الثورة التونسية مبرزا الدور الهام المنوط بعهدة الدولة في إنجاح هذا الانتقال الديمقراطي وإيصاله إلى بر الأمان، على أساس الوفاق بين الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والمجتمع المدني.
وعقب مداخلة السيد الباجي قائد السبسي حيا المشاركون الثورة التونسية . وأسفرت أشغال هذه الحلقة الاقتصادية عن بيان نهائي يدعو مجموعة الثماني إلى تجسيد مساعدة اقتصادية ملائمة وسريعة ولا مشروطة إلى تونس.
وعلى هامش هذه الدورة كانت للوزير الأول محادثات مع السيد جان ايرفي لورانزي رئيس حلقة الاقتصاديين وكذلك مع عدد من قادة مؤسسات دولية.
يذكر أن حلقة الاقتصاديين "لايكس اونبروفونس" تعد موعدا للتفكير والنقاش حول عالم الاقتصاد.