كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

مكاتب تسجيل الناخبين تعمل كامل أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الأحد وبمعدل حصتين في اليوم

نشرت : 2011/07/18

18 جويلية 2011 - وات - أصدرت الهيئة المركزية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بلاغا يوم الاثنين دعت فيه عموم المواطنين إلى المبادرة بالتوجه إلى مكاتب تسجيل الناخبين المركزة بمقرات البلديات والدوائر البلدية ومقرات المعتمديات حيث لا توجد بلديات والمدارس الإعدادية المعلن عنها بعلامات دالة على قبول المواطنين للتسجيل .
وأوضحت في هذا البلاغ أن تسجيل المواطن كناخب هو إجراء ضروري للتأكد من وجود معطياته والتأكد من مطابقتها لوضعيته الحقيقية واختيار مكتب الاقتراع المناسب لمقر إقامته يوم 23 اكتوبر2011 .
وأكدت الهيئة أن المواطن يمكن له أن يتوجه إلى إي مكتب تسجيل ناخبين دون تحديد ترابي لإجراء التسجيل أو تقيد بالمكتب الواقع بدائرة سكناه. كما تعلم أن مكاتب التسجيل تعمل كامل أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الأحد وبمعدل حصتين في اليوم تنتهي الثانية منها فيما بين الساعة السادسة مساء والثامنة مساء حسب خصوصيات كل جهة وحالة الطقس وضرورات النقل والأمن.
وذكر البلاغ المواطنين التونسيين بالخارج أن عمليات تسجيلهم كناخبين انطلقت منذ يوم 11 جويلية الجاري بمقرات السفارات والقنصليات كل حسب مقر سكناه الاعتيادي حسبما يقتضيه القانون، مضيفا بما أن العديد منهم موجود حاليا ولمدة محدودة تتطابق مع مدة التسجيل بتونس بمناسبة العطلة الصيفية فقد قررت الهيئة بصفة استثنائية فتح مكاتب تسجيل خاصة بهم تركز بحساب مكتب بكل مقر هيئة فرعية. وسيعلن عن انطلاق عملها حال استكمال الاستعدادات الفنية لتلقي مطالب التسجيل.
وأكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في هذا البلاغ أنها تعول على حماس كافة المواطنات والمواطنين للإقبال على القيام بإجراءات التسجيل في المكاتب المعدة للغرض والتي تم التأكد من قدرتها على استيعاب كافة الطلبات وفي وقت لا يتجاوز الدقيقتين لكل مواطن.