كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

منظمة الأمم المتحدة مستعدة لمساعدة تونس ودعمها في المرحلة الانتقالية

نشرت : 2011/07/19

19 جويلية 2011 - وات - ­ استقبل السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت يوم الثلاثاء بقرطاج السيد "لين باسكوي" الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية.
وتناول اللقاء بالخصوص الوضع في تونس وخصوصيات المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد. وأبرز رئيس الجمهورية في هذا الشأن الجهود المبذولة لإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي ولا سيما من خلال تامين أفضل الظروف لإجراء انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في كنف الشفافية والنزاهة.
وشدد على أن نجاح هذه الانتخابات مسؤولية الجميع ويبقى رهين تضافر جهود مختلف الأطراف الوطنية من قوى سياسية ومجتمع مدني ومواطنين وهياكل ومؤسسات الدولة مؤكدا ان هذا المطمح يعد هدفا رئيسيا من أهداف الثورة التونسية.
وأبدى السيد "لين باسكوي" من جهته إعجابه بالثورة التونسية التي قال أنها أضحت مثالا ومنطلقا للتغيير في العالم العربي مؤكدا استعداد المنظمة الأممية لمساعدة تونس ودعمها في المرحلة الانتقالية التي تمر بها عموما وفي إنجاح الانتخابات المقبلة على وجه الخصوص.
كما عبر من ناحية أخرى عن الشكر والتقدير لتونس لما تبذله من جهود لرعاية اللاجئين من ليبيا ولما أظهره التونسييون تجاهم من كرم وحسن وفادة وتضامن حتى يتجاوزوا أوضاعهم الصعبة.
وجرى اللقاء بالخصوص بحضور السيد محمد المولدي الكافي وزير الشؤون الخارجية.