كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الوزير الأول في الحكومة الانتقالية يستقبل وفدا عن هيئات التونسيين المقيمين بالخارج

نشرت : 2011/07/21

21 جويلية 2011 – وات - استقبل الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي صباح يوم الخميس بقصر الحكومة بالقصبة وفدا عن هيئات التونسيين المقيمين بالخارج.
وعقب اللقاء أوضح رئيس الوفد طارق بلهيبة رئيس الفيدرالية التونسية لمواطني الضفتين لـ (وات) أنه تم إبلاغ الوزير الأول مطالب الجالية التونسية بالخارج المضمنة في كراس مطالب الهجرة والتي قال انه "تم رفعها كذلك إلى وزيري الشؤون الخارجية والشؤون الاجتماعية وإلى ديوان التونسيين بالخارج".
وأضاف أن هذه المطالب تتمثل بالخصوص في بعث وزارة للهجرة ومجلس أعلى للهجرة و"تطهير ديوان التونسيين بالخارج من رموز النظام السابق وتأهيله" فضلا عن التمديد في مدة التسجيل للانتخابات القادمة بأسبوع ليتمكن جميع المقيمين بالخارج من القيام بهذه العملية مع توفير مكاتب إضافية للتسجيل بعدد من العواصم الأجنبية الأخرى.
وبين ان ممثلي هيئات التونسيين المقيمين بالخارج طالبوا كذلك بتعصير جهاز الديوانة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير قضاء الجالية لشؤونها عند عودتها إلى أرض الوطن إلى جانب التخفيض في أسعار تذاكر السفر على متن رحلات شركة الخطوط الجوية التونسية لحفز التونسيين بالخارج على العودة إلى بلادهم في ما تبقى من أيام العطلة الصيفية.
وشدد طارق بلهيبة على ما حظيت به هذه المقترحات من اهتمام لدى الوزير الأول الذي تعهد بمتابعتها مشيدا على صعيد آخر بما وجده ممثلو الجالية التونسية بكل من فرنسا وبلجيكيا وكندا وايطاليا وسويسرا من دعم من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل لقضاياهم.
وتجدر الإشارة إلى أن الوفد ضم ممثلين عن الفيدرالية التونسية لمواطني الضفتين واتحاد عمال المهاجرين بفرنسا والجمعية الديمقراطية للتونسيين بالخارج فرع باريس ولجنة متابعة ملتقى الهجرة التونسية الذي انتظم مؤخرا بمقر الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.