كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يستقبل وزير الداخلية الاسباني

نشرت : 2011/07/27

27 جويلية 2011 16:10 – وات - استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع ظهر الأربعاء بقرطاج وزير الداخلية الاسباني انطونيو كماتشو.
وأبرز رئيس الجمهورية المؤقت بالمناسبة العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين والحرص على دعم التعاون وتكثيفه في مختلف المجالات مشيرا إلى تطابق وجهات نظر الجانبين حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وتم التطرق إلى خصوصيات الوضع في تونس خلال المرحلة الراهنة والجهود المبذولة من أجل ضمان متطلبات نجاح الانتقال الديمقراطي وتحقيق النماء في مختلف المناطق والتقليص من نسبة البطالة.
وأفاد السيد انطونيو كماتشو عقب اللقاء انه جاء للتعبير عن دعم حكومة بلاده والشعب الاسباني للمسار الانتقالي الذي بدأ في تونس منذ جانفي الماضي.
وبين في هذا الخصوص أن السيد خوسيه لويس ثاباتيرو كان من بين رؤساء الحكومات الأجانب الأوائل الذي تحول إلى تونس بعد الثورة للتعبير عن هذا الدعم ملاحظا أن تونس قد حصلت على دعم كافة بلدان الاتحاد الأوروبي.
وبين أن وزارة الداخلية الاسبانية ستعمل في إطار هذا الدعم مع وزارة الداخلية التونسية حتى تقوم بالإصلاحات اللازمة والضرورية في هذه المرحلة الجديدة لمواجهة التحديات المطروحة موضحا انه سيتم إبرام اتفاق بين الجانبين من شأنه أن يتيح العمل بأكثر فاعلية ونجاعة لضمان أمن الشعبين الصديقين.
وحضر اللقاء بالخصوص السيد الحبيب الصيد وزير الداخلية.