كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الاتحاد من أجل المتوسط يؤكد دعم تونس خلال المرحلة الانتقالية على جميع الاصعدة

نشرت : 2011/07/27

27 جويلية 2011 - وات - استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع صباح الأربعاء بقرطاج الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط يوسف عمراني .
وتناولت المحادثة بالخصوص الوضع في تونس وفي المنطقة، حيث أبرز رئيس الجمهورية المؤقت خصوصيات المرحلة الراهنة في البلاد والجهود المبذولة لتأمين عوامل نجاح مسار الانتقال الديمقراطي وللاستجابة لأهداف ثورة الشعب التونسي.
وأكد في ذات السياق الحرص على دعم التنمية الاقتصادية والرفع من نسق النمو وخلق مواطن إضافية للشغل والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية باعتبارها من ابرز التحديات المطروحة حاضرا ومستقبلا.
كما أبرز حرص تونس على تعزيز التعاون مع بلدان ضفتي المتوسط ودعم بناء فضاء مشترك يخلق فرصا جديدة للتعاون والشراكة ويكفل مصالح شعوب المنطقة.
ومن جانبه نوه السيد يوسف عمراني بالثورة التونسية التي أضحت نموذجا في العالم العربي وبالخطوات التي تم قطعها على درب الانتقال الديمقراطي معبرا عن الاستعداد لدعم تونس خلال المرحلة الانتقالية على مختلف الأصعدة ولاسيما على المستوى الاقتصادي.
وقدم بالمناسبة بسطة عن أهداف الاتحاد من أجل المتوسط وعن نشاطه معربا عن التطلع إلى التعاون والتشاور مع مختلف الأطراف المعنية بشأن بناء فضاء متوسطي مشترك يكفل تحقيق تطلعات شعوب المنطقة إلى الازدهار والنمو.