كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يستقبل وزيرة التجارة الخارجية بدولة الإمارات

نشرت : 2011/07/28

28 جويلية 2011 15:56 – وات  - مثلت العلاقات التونسية الإماراتية المتميزة وآفاق التعاون بين البلدين محور المحادثة التي جمعت صباح الخميس بقرطاج رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع بوزيرة التجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخة لبنى القاسمي والوفد المرافق لها.
وأكد رئيس الجمهورية المؤقت حرص تونس على دعم التعاون مع البلدان العربية الشقيقة وتنويع مجالاته بما يخدم مصلحة الشعوب العربية مبرزا في هذا الإطار ضرورة دعم التشاور بين المسؤولين والخبراء في تونس وفي دولة الإمارات وتكثيف تبادل الزيارات لإرساء أسس شراكة متينة ترتقي إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.
وأبرز الجهود التي تبذلها الحكومة التونسية للنهوض بالقطاع الاقتصادي والتجاري والحرص على تحقيق التنمية الشاملة والعادلة والتقليص من نسبة البطالة مشيرا إلى أن التحسن الملحوظ للأوضاع في البلاد من شأنه أن يساهم في تحقيق هذه الأهداف وفي تحسين مناخ الاستثمار واستقطاب المزيد من رؤوس الأموال ودعم فرص الشراكة وبعث المشاريع.
وفي تصريح لها عقب اللقاء عبرت الشيخة لبنى القاسمي عن بالغ الشكر على ما لقيته والوفد المرافق لها من اهتمام كبير مبينة أن زيارتها لتونس تندرج في إطار متابعة نتائج الزيارة التي قام بها الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي مؤخرا إلى دولة الإمارات.
وبينت أنها التقت عددا من المسؤولين التونسيين وبحثت معهم دعم التعاون بين البلدين وفرص الاستثمار في تونس مشيرة إلى ملتقى الشراكة الاقتصادي الذي انعقد بمناسبة هذه الزيارة بمشاركة وفدي البلدين وعدد من رجال الأعمال من الجانبين.
وحضر اللقاء بالخصوص السيد مهدي حواص وزير التجارة والسياحة وسفيرا البلدين.