كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تأكيد على أولوية فض مشاكل قطاع النقل الاجتماعية والسعي إلى إرجاع النسق العادي لنمو القطاع

نشرت : 2011/08/12

12 أوت 2011 وات -  مثل وضع قطاع النقل وآفاق نموه إلى جانب الملفات الاجتماعية والمالية ذات الصلة بالقطاع ومؤسساته محور اجتماع السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت ظهر يوم الجمعة بقرطاج بالسيد سالم الميلادي وزير النقل.
وتناولت المحادثة بالخصوص المسائل الاجتماعية للقطاع وما تبذله الوزارة من جهود لتجنب كل ما من شانه ان يخل بأداء هذا القطاع الاستراتيجي على غرار الاعتصامات والإضرابات وتلافي انعكاساتها السلبية على قطاعات أخرى هامة كالإنتاج والتصدير.
وتم التطرق في هذا السياق إلى الوضعية المالية للشركات العاملة في قطاع النقل والتي تشهد بعض الصعوبات خاصة بسبب تقلص حركة نقل المسافرين ونقل البضائع ولاسيما الفسفاط، مما انجر عنه انخفاض في نسبة نمو القطاع والتي تقدر بـ (2 سلبي) بالمائة سنة 2011 بعدما كان يسجل نسبة نمو تناهز 6 بالمائة في السنوات الأخيرة.
وجرى التأكيد في هذا الخصوص على أولوية فض المشاكل الاجتماعية والسعي إلى فك الاعتصامات وإرجاع النسق العادي لنمو القطاع والعمل على تحقيق التوازنات المالية للشركات العاملة في القطاع.
كما تناول اللقاء مشاريع النقل التي هي في طور الانجاز وخاصة منها كهربة الخط الحديدي تونس-برج السدرية والشبكة الحديدية السريعة والشبكة الحديدية في المناطق الداخلية للبلاد وكل المشاريع الكبرى للقطاع.