كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

بحث المقترحات المتعلقة بالحركة القضائية

نشرت : 2011/08/22

22 أوت 2011 - وات - مثلت المقترحات المتعلقة بالحركة والتعيينات القضائية ومعالجة مظاهر الفساد في المنظومة القضائية والتنظيم الانتقالي للمجالس العليا للقضاء محور اللقاء الذي جمع يوم الاثنين أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين بالسيد الباجي قائد السبسي الوزير الأول في الحكومة الانتقالية .
وجاء في بلاغ أصدرته جمعية القضاة التونسيين بإمضاء رئيسها احمد الرحموني أن المكتب التنفيذي للجمعية أكد خلال هذا اللقاء على ضرورة إعادة النظر في الحركة القضائية لهذه السنة استنادا لرفض غالبية القضاة لنتائجها وما أثارته من احتجاجات لدى الرأي العام .
وقد اقترح المكتب التنفيذي إعادة تشكيل اللجنة المكلفة بإعداد الحركة "على أساس النزاهة والاستقلالية وتشريك الجمعية بصفة أساسية في اتخاذ القرار للنظر في الاعتراضات المثارة وتقديم الاقتراحات الرامية إلى تعديل الحركة استجابة لطموحات القضاة ومقتضيات المصلحة الوطنية".
كما أعلن المكتب التنفيذي "تمسكه بأولوية معالجة ظاهرة الفساد الإداري والمالي في النظام القضائي" معبرا عن استعداد جمعية القضاة التونسيين لتقديم اقتراحاتها في هذا الخصوص "في إطار مستقل وشفاف".
وجاء في بلاغ الجمعية أن الوزير الأول عبر عن "استعداده للتعامل بصفة ايجابية مع المقترحات المقدمة ودراستها في إطار السعي لإيجاد حلول انتقالية في هذه الفترة".