كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يستقبل المدير التنفيذي للفيدرالية الدولية لعلوم الفضاء

نشرت : 2011/08/24

24 أوت 2011 - وات - استقبل السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت يوم الأربعاء بقرطاج، السيد فيليب ولكانس المدير التنفيذي للفيدرالية الدولية لعلوم الفضاء وذلك بحضور السيد مصطفى المصمودي رئيس الجمعية التونسية للاتصال وعلوم الفضاء.
وتناولت المحادثة بالخصوص موضوع المشاركة التونسية في المؤتمر العالمي لشؤون الفضاء الذي يلتئم سنويا وستحتضنه مع بداية شهر أكتوبر المقبل دولة جنوب إفريقيا بعد أن تخلت تونس عن استضافته لفائدتها.
وأفاد السيد فيليب ولكانس أن الهيئة المنظمة للمؤتمر كلفته بإبلاغ رئيس الجمهورية دعوة للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية الكبرى التي تنعقد لأول مرة في القارة الإفريقية، "بفضل مساعي تونسية حثيثة"، مبرزا ما أولاه رئيس الدولة من اهتمام بهذا الموضوع.
وأضاف من ناحية أخرى أن التطبيقات الفضائية الجديدة قد اكتسحت مكانا شاسعا في حياة الإنسان وأصبح مردودها جليا على الناتج الوطني في مختلف قطاعات الإنتاج وهو ما يدعو البلدان الافريقية إلى المراهنة على هذا القطاع الهام.
وأكد رئيس الجمهورية المؤقت بالمناسبة أهمية انخراط الشباب التونسي في مثل هذه الأنشطة العلمية والتعرف على تطبيقاتها وآثارها في سائر مجالات التنمية.