كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

إصلاح قطاع الإعلام محور لقاء رئيس الجمهورية المؤقت برئيس الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والاتصال

نشرت : 2011/08/25

25 أوت 2011  -وات - اجتمع رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع ظهر الخميس بقرطاج برئيس الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والاتصال كمال العبيدي.
وتناولت المحادثة الجهود المبذولة من اجل إصلاح قطاع الإعلام الوطني وخاصة في المجال السمعي البصري والعقبات والصعوبات التي تحول دون ذلك والتأكيد على أهمية القيام بالإصلاحات اللازمة للارتقاء بأدائه إلى المستوى المهني المنشود.
وأكد كمال العبيدي انه لمس لدى رئيس الجمهورية استعدادا للتجاوب مع أية مقترحات في هذا الاتجاه واتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير من شانها أن تساهم في تحسين أداء القطاع الإعلامي بمختلف مكوناته بما يمكنه من مواكبة نظيره في الأنظمة الديمقراطية ويعزز دوره في إنجاح مسار الانتقال الديمقراطي.
وبين أن اللقاء تناول كذلك مسالة الفصل بين التحرير والإشهار والتأكيد على ضرورة منع الإشهار السياسي خاصة في وسائل الإعلام السمعية البصرية تجنبا للأخطاء التي ارتكبت في البلدان التي مرت بفترات انتقالية مماثلة.
وأفاد رئيس الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والاتصال انه تم إعداد مشروع مرسوم لإحداث هيكل تعديلي يسمى "الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري" سيمثل إطارا لتنظيم القطاع السمعي البصري وتجنب التجاوزات التي قد تضر بعملية الانتقال الديمقراطي التي ستتوج يوم 23 أكتوبر المقبل بانتخاب المجلس الوطني التأسيسي.