كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

دعم علاقات التعاون التونسية الليبية محور لقاء فؤاد المبزع بمحمود جبريل

نشرت : 2011/09/03

03 سبتمبر 2011  -وات- استقبل رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع يوم السبت بقرطاج رئيس المكتب التنفيذي بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل الذي كان مرفوقا بالخصوص بالسيدين محمود شمام وزير الإعلام وجمال احمد جوزانار ممثل المجلس الانتقالي بتونس.
وابرز فؤاد المبزع بالمناسبة علاقات الأخوة والروابط المتينة والتاريخ المشترك الذي يجمع تونس وليبيا وهو ما تجسم مجددا عبر وقوف التونسيين وتضامنهم مع أشقائهم الليبيين في الظروف العصيبة التي مروا بها خلال الفترة الماضية مؤكدا أن ما حدث في ليبيا يبشر بمستقبل أفضل لهذا البلد الشقيق وللمنطقة كلها.
وأضاف أن تونس ستواصل دعمها ومساندتها للشعب الليبي وستعمل على توطيد أسس التعاون مع ليبيا في مختلف المجالات بما يساهم في بناء مستقبل أفضل للبلدين وللشعبين الشقيقين.
وأفاد محمود جبريل في تصريح عقب المحادثة أن اللقاء الذي كان اخويا عبر عن عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين كما مثل على حد تعبيره فرصة "للتعبير عن عرفاننا بالجميل وتقديرنا الكامل للدور التاريخي الذي قام به الشعب التونسي والحكومة التونسية المؤقتة في هذا الظرف العصيب الذي مرت به ليبيا في الأشهر الماضية".
وأضاف انه تم التطرق كذلك إلى السبل الكفيلة بتوطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين على المدى القريب والبعيد في عهد الثورتين اللتين يقودهما الشباب الذي قال انه "سيكون دائما في المقدمة وسنمهد الطريق أمامه ليصنع غده الذي يليق به".
وحضر اللقاء بالخصوص وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية رضوان نويصر.