كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

الحكومة الايطالية مدعوة للقيام بمشاورات مع تونس حول الإجراءات الجديدة للهجرة الشرعية خلال شهر أكتوبر المقبل

نشرت : 2011/09/12

12 سبتمبر 2011 - وات - اتفقت كل من تونس وايطاليا على القيام بعمل مشترك بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي من اجل وضع أسس منطقة متوسطية أكثر أمنا واستقرارا وفق ما صرح به وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني.
وأعرب الوزير الايطالي عقب المحادثة التي جرت اليوم الاثنين بتونس بينه وبين وزير الشؤون الخارجية محمد المولدي الكافي عن الارتياح لتطور التعاون التونسي الايطالي الذي سجل حسب قوله "نتائج ممتازة في كل المجالات".
وأشار الوزير الايطالي إلى انه تباحث مع وزير الشؤون الخارجية حول مسألة الهجرة مجددا في هذا الصدد تمسك ايطاليا بآليات الهجرة الشرعية.
وأوضح ان بلاده مدعوة إلى القيام بمشاورات مع تونس بخصوص هذا الموضوع على ضوء الإجراءات الجديدة التي ستصادق عليها الحكومة الايطالية خلال شهر اكتوبر المقبل.
من جهته أعرب محمد المولدي الكافي عن ارتياحه لتطور العلاقات السياسية والتعاون القائم بين تونس وايطاليا الذي وصفه ب"الممتاز" ولانتظام التشاور السياسي بين الحكومتين والتصرف المشترك الجيد في عديد الملفات من بينها المساعدة على التنمية في تونس ومسالة الهجرة.
يشار إلى ان روبرتو ماروني كان مرفوقا ببعثة ايطالية تضم بالخصوص كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية ستفانيا كراكسي وكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الداخلية سونيا فييال.
وجرت المقابلة بحضور وزير الداخلية الحبيب الصيد.