كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

عياض بن عاشور يطلع الوزير الأول في الحكومة الانتقالية على وثيقة إعلان المسار الانتقالي

نشرت : 2011/09/19

19 سبتمبر 2011 - وات - أطلع الأستاذ عياض بن عاشور رئيس الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي خلال لقائه صباح الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة الوزير الاول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي على فحوى وثيقة "اعلان المسار الانتقالي"  من أجل النظر في امكانية توسيع قائمة الأحزاب الموقعة عليها.
ويذكر أن الاحزاب الممثلة في الهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة وقعت يوم 15 سبتمبر الحالي على وثيقة اعلان المسار الانتقالي التي افضت اليها مبادرة الاستاذ عياض بن عاشور باستثناء حزب المؤتمر من اجل الجمهورية.
وصرح عياض بن عاشور ان اللقاء تناول بالإضافة الى تسليط الضوء على فحوى وثيقة "اعلان المسار الانتقالي" عديد المسائل المتعلقة بالخصوص بالمسار الانتقالي والمجلس الوطني التأسيسي.
وأضاف انه أبلغ الوزير الأول خلال هذا اللقاء في قصر الحكومة بالقصبة اعتزام هيئة تحقيق أهداف الثورة والاصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي تنظيم حفل رمزي يوم 13 أكتوبر القادم بمناسبة انهاء أعمالها  مؤكدا "أن ذلك لا يعني بالضرورة حلها الذي لن يتم الا عند التئام أول اجتماع للمجلس والوطني التأسيسي".
وتجدر الاشارة الى ان وثيقة المسار الانتقالي تنص بالخصوص على تحديد الحيز الزمني لعمل المجلس التأسيسي بمدة لا تتجاوز السنة على اقصى تقدير كما تحدد ملامح علاقات التعامل بين التأسيسي والحكومة القادمة.