كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

تونس تحرص على مواصلة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لمجابهة كافة أشكال الرشوة والفساد

نشرت : 2011/09/22

22 سبتمبر 2011 - وات - اجتمع السيد فؤاد  المبزع رئيس الجمهورية المؤقت، يوم الخميس بالحمامات،  على هامش أشغال الندوة الدولية حول الرشوة والفساد، بالسيد  ريشار بوشار الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون والتنمية  الاقتصادية.
وتناولت المحادثة الخطوات التي قطعتها تونس بعد ثورة 14 جانفي في مجال مكافحة الرشوة والفساد وآفاق التعاون بين تونس والمنظمة في هذا المجال ولاسيما من خلال دعم التكوين في مسألة التوقي من مختلف مظاهر الفساد وأسبابه.
وأبرز السيد فؤاد المبزع، بالمناسبة، حرص تونس على مواصلة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لمجابهة كافة أشكال الرشوة والفساد، بما من شأنه أن يساعد على النهوض الاقتصادي وتحقيق التنمية في مختلف مناطق البلاد وترسيخ العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات وخلق مواطن الشغل لمستحقيها.
ومن جانبه اهتم السيد ريشار بوشار بتمشي تونس بعد الثورة  في مجال معالجة ملفات الفساد والرشوة، مؤكدا أهمية اتخاذ  الاجراءات الوقائية اللازمة في هذا الصدد، بما يساهم في  مساعدة الحكومة على إنجاح برامجها الرامية إلى دفع النشاط  الاقتصادي والنهوض بالاستثمار وإحداث مواطن الشغل.
وأكد استعداد منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للتعاون مع تونس في هذا الشأن ولاسيما في نطاق التكوين والقيام بتربصات مختصة لدعم الخبرات التونسية في هذا المجال.