كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

مساهمة قطرية في قرض لتونس بقيمة 500 مليون دولار موجه لدعم الاستثمار في مناطق الوسط والجنوب

نشرت : 2011/09/28

28 سبتمبر 2011  -وات - صرح الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الخارجية القطري, أن بلاده ستساهم في منح قرض لتونس "في شكل سندات" بقيمة 500 مليون دولار وذلك في إطار المساعدة على تطوير الاستثمار سيما في مناطق وسط وجنوب البلاد التونسية.
وكشف في تصريحات لوسائل الإعلام عشية الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة عقب استقباله والوفد المرافق له من قبل الوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي, عن "وجود أفكار مشاريع جديدة للاستثمار والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية".
وأعرب الشيخ حمد بن جاسم عن الأمل في أن تظل تونس على الدوام ركيزة أساسية في مسار العمل العربي المشترك مذكرا بـ"تعاون البلدين خلال الفترة الماضية لمساعدة الأشقاء الليبيين في محنتهم".
من جانبه أكد السيد الباجي قائد السبسي في تصريح بالمناسبة أن زيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري والوفد المرافق له تجسد الإرادة المشتركة في مزيد تطوير العلاقات المميزة بين تونس وقطر.
يذكر انه تم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية تتعلق بانجاز دراسة لتنفيذ مشروع سياحي بمدينة المهدية وعلى مذكرة تفاهم بين الحكومة التونسية ومؤسسة "قطر القابضة" تتعلق بإنشاء صندوق استثماري مشترك. كما تم توقيع مذكرة تفاهم ثانية تخص التعاون الثنائي في مجال المعادن.