كل الانشطة و المستجدات   الانشطة و المستجدات

رئيس الجمهورية المؤقت يتحادث مع رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر

نشرت : 2011/09/28

28 سبتمبر 2011  -وات - استقبل السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت عشية يوم الأربعاء بقرطاج الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الذي يؤدي حاليا زيارة إلى تونس على رأس وفد هام من حكومة بلاده.
وتناولت المحادثة العلاقات المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين والجهود الرامية إلى مزيد تطوير التعاون الثنائي وذلك إلى جانب جملة من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب السيد فؤاد المبزع بالمناسبة عن تقديره لدعم دولة قطر لتونس بعد ثورة 14 جانفي مكبرا "حرص سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على ترسيخ أسس التعاون المثمر" القائم بين البلدين. وتطرق من جهة أخرى إلى الخطوات التي قطعتها تونس على درب تحقيق الانتقال الديمقراطي.
ومن جانبه نوه الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بالثورة التونسية وبالمسار الذي انتهجته مؤكدا "استعداد دولة قطر لتقديم الدعم لتونس خلال هذه المرحلة الهامة في تاريخها وانفتاحها على كافة المقترحات التي من شأنها تعزيز التعاون في مختلف الميادين".
وحضر اللقاء من الجانب القطري بالخصوص وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الخارجية ومن الجانب التونسي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية.