List News    News

مساندة ايطاليا للشعب التونسي حتى يحقق النقلة الديمقراطية المنشودة

Published the:  10/03/2011

| Share

10 مارس 2011 - وات - التقى السيد عبد الحميد التريكي وزير التخطيط والتعاون الدولي بعد ظهر اليوم الخميس 10 مارس 2011  بتونس بالسيدة ستيفانيا كراكسي كاتبة الدولة للشؤون الخارجية الايطالية التي تزور تونس حاليا.
وأعرب السيد عبد الحميد التريكي عن شكره للحكومة الايطالية لما أبدته من استعدادلدعم تونس خاصة في هذه الفترة الانتقالية.
كما قدم بالمناسبة عرضا حول الوضع الاقتصادي في الفترة الأخيرة وما تطلبه منإجراءات عاجلة تضمن له الانتعاشة الضرورية واستقرار دواليبه.
وعبرت السيدة ستيفانيا كراكسي من جانبها عن استعداد بلادها للوقوف إلى جانب الشعب التونسي حتى يحقق النقلة الديمقراطية المنشودة والأهداف المرجوة خاصة في مجال التنمية والتشغيل مشيرة إلى أن هذه الزيارة وفرت فرصة للإطلاع على حاجيات تونس العاجلة على مستوى التمويل والاستثمار والتعاون في المجال الاجتماعي وغيرها.
كما أكدت على الاستعداد الكامل لتطويع الآليات القائمة وتحسين شروط التمويل لمساعدة تونس في هذا الظرف ومن ذلك توفير التمويلات الملائمة للمؤسسات الصغرىوالمتوسطة وبعث المشاريع خاصة في الجهات الداخلية في إطار التعاون الثنائي اللامركزي.
وأعربت عن الاستعداد لإعطاء الإشارات الضرورية للأطراف المعنية بدفع نسق السياح نحو تونس خاصة في الفترة القريبة القادمة.
وبينت أن زيارتها إلى منطقة راس جديد مكنتها من الوقوف على مدى الحرفية التي تعاملت بها تونس وخاصة الجيش الوطني والمجتمع المدني والمواطنين مع التدفق الهائل للاجئين من ليبيا مبرزة أن ايطاليا قد بادرت باتخاذ إجراءات عملية مالية ولوجيستية ومعونات إنسانية لمساعدة تونس في هذا الشأن.